بحث هذه المدونة الإلكترونية

ترجمة الصفحة

Translate

الثلاثاء، 7 يوليو 2020

دراسة جدوى مشروع تربية النعام بالمنزل 2020 مشروع مربح جدا جدا وتقدر تبداه بمبلغ 15 ألف جنية فقط


دراسة جدوى مشروع تربية النعام بالمنزل 2020
فيديو للمشروع ودراسة الجدوي له 



مشروع تربية النعام2020
تربية النعام بالمنزل
تربية, النعام, بالمنزل
هل تعلم ان أنثى النعام تضع حوالى من 50 الى 70 بيضه فى الموسم وتنتج من 20 الى 30 كتكوت من ناتج البيض بتم تسمينهم لمدة من 12الى 14 شهر ليصبح الوزن الكلى للنعامه من 100 الى 130 كيلو صافى اللحم الثلث من الوزن الكلى اى من 35 الى 45 كيلو لحم وهذا يعنى ان انثى النعام تنتج من 700 الى 1طن لحم تقريبا فى دورة التسمين للناتج من الكتاكيت فى الموسم الواحد اى افضل من الناتج لانثى الابقار التى تعطى مولود واحد فى البطن بنتج بعد تسمينه حوالى من 250 الى 350 كيلو
هل يمكنني تربية النعام على سطح منزلي؟
طبعا ينفع . انت محتاج بس مكان ليه سقف يحميه من الشمس والشتاء
ويكون مفروش بالرمل “ممكن تفرش رمل فى المساحة اللى انت هتسقفها بس
وبلاش تفرش نشارة او تبن لان النعام هياكله وده هيسبب له مشاكل وممكن باقل الامكانيات تعمل سقف سواء تندة صاج او خشب او حتى مشمع بلاستك وطبعا الاكل والمية كذلك ميكونوش متعرضين للشمس او الشتا
مع مراعاة ان الكتاكيت فى الاسابيع الاولى بتحتاج مكان مقفول دافئ بعيد عن تيارات الهواء
ولما بيكبر النعام بتحاول ترفع سور السطح بسلك او شبك بحيث مايقلش ارتفاعه عن ٢ متر
وبترفع الاكالات والمساقى لما الطائر بيكبر وممكن تعمل حاجة زى علافات الاغنام الخشب او براميل بلاستك تقطعها على اتنين بالطول وتسخدمها سواء للاكل او المياه
يفضل المساحة ماتقلش عن ١٠٠ متر مربع عشان النعام يقدر يتحرك ويجرى لان الحركة ضرورية
وممكن تربى ١٠ نعامات مثلا فى مساحة الـ ١٠٠ متر
ماذا يأكل طير النعام؟
هي مكونات العلف …فول صويا ..ذرة صفراء مجروشه…برسيم حجازي(دريس)…رده…مركزات واملاح معدنيه ..وحجر جيرى .وملح
النعامه الواحدة البياض بتأكل 2كيلو علف فى اليوم
التسمين من عمر اسبوع الى عمر الذبح 10شهور بيستهلك علف 280الى 300كيلو علف
طبعا الكمية بتختلف حسب اختلاف العمر .ولكن دى الكمية اللى بيستهلكها الطائر الواحد الى عمر الدبج
مزارع النعام تعتبر حاليا من أهم المشاريع الزراعية المربحة وذلك لتنوع منتجاتها وسرعه العائد فنجد مثلا أن البقرة تنتج عجلا صغير يصل الى سن التسويق بعد 654 يوم ويعطى محصول يقدر بـ 250 كجم لحم بينما النعامه البالغة لا تعطى أقل من 40 كتكوت نعام سنويا إلى أن تصل إلى عمر التسويق بعد 407 يوم وتعطى محصول من اللحم 1800 كجم لحم و50 متر مربع من الجلد و36 كجم من الريش بالإضافة إلى ذلك فإن الوزن الصافي من اللحم يمثل 50 % من الوزن الحى فى النعام كما يستمر فى الإنتاج السنوي لهذه الأعداد بمعدل 40 سنه وحاليا مع استخدام طرق الرعاية الحديثة يمكن الحصول من أنثى النعام الواحدة على حوالى 72 طن من اللحم و200 متر مربع من الجلد و145 كجم من الريش .
حقائق أساسيه عن النعام
1- يتراوح عمر النعام ما بين 60-70 عام وأقصى عمر لطائر النعام تم تسجيله هو 81 عام .
2- يتحمل النعام العيش والإنتاج فى درجات حراره عالية قد تصل إلى 50 درجه مئوية. بشرط أن لا تكون درجات الحرارة العالية مصحوبه بدرجات رطوبة مرتفعة .
3- متوسط وزن طائر النعام البالغ ما بين 100 – 130 كيلوجرام .
 
4- تصل الأنثى لعمر البلوغ عند 30 شهر من العمر والذكر عند 36 شهر من العمر .
5- يصل إنتاج النعام من البيض من 60 – 120 بيضه فى الموسم الواحد .
6- يتميز لحم النعام بانخفاض نسبه الكوليسترول وقله الأحماض الدهنية المشبعة ووفره عنصر الحديد وارتفاع البروتين وكذلك طراوة اللحم وجودته العالية .
7- معدل التحويل الغذائي 1-2 كجم علف : كجم لحم بالمقارنة بالأبقار 1-7 .
8- تنتج أنثى النعام على أقل تقدير 20 كتكوت فى العام وهذا ما يعادل 700 كيلوجرام من اللحم الأحمر بالإضافة إلى 280 قدم مربع من الجلد بخلاف الريش .
9- يعد جلد النعام من أرقى الجلود وأميزها فى العالم .
10- ينتج النعام نواتج أخرى بخلاف اللحم والجلد مثل الريش الذى يصنع منه الخداديات غاليه الثمن كما يدخل أيضا فى الـ Filteration فى أجهزه الكمبيوتر فهو رافض للشحنات الكهربائيه ولذلك تستخدمه كل شركات الكمبيوتر فى عمل ستاره داخل الأجهزة والعظام تستخدم بعد سحقها كمكون علف للنعام والماشية وهناك استخدامات طبيه لبعض الأعضاء مثل الأمعاء واعاده زرع القرنية فى عمليات طب العيون البشرى .
تسويق النعام:
يُعتبر تسويق النعام من الأمور اللازم توافرها لنجاح مشروع تربية النعام، وذلك نتيجة الطلب المُتزايد على طيور النعام ومُنتجاتها وقلة العرض في الأسواق المحلية والعالمية والذي يعزي إلى قلة الأعداد العالمية لطيور النعام والإقبال الشديد عليها والذي جعل أسعار طيور النعام ومنتجاتها في تزايد مُستمر.
ويتم تسويق النعام بإحدى الطرق الآتية:
تسويق النعام حيا:
حفز الإقبال الكبير على منتجات طيور النعام المُستثمرين على البدء بمشاريع النعام والذي يدعوهم إلى شراء طيور النعام على مُختلف الأعمار وذلك لتربيتها إما لذبحها أو الاحتفاظ بها لتصبح أمهات منتجة وقد خلق هذا الإقبال سوق للطيور الحية.
منتجات مشروع تربية النعام بالمنزل:
اللحوم:
تعد لحوم النعام من اللحوم الصحية حيث تمتاز إلى جانب قيمتها الغذائية والصحية العالية بأنها طرية جدا حيث يُشبه لحم النعام فيليه العجل من حيث اللون لكنه يمتاز بمذاقه الخاص وقلة نسبة الدهون والكوليسترول به، وينصح الأطباء المرضى والمصابين بأمراض القلب بتناوله خاصة أنه يحتوي على طاقة أقل من اللحوم الحمراء الأخرى.
جلد النعام:
تبلغ مساحة جلد النعام من 12 إلى 15 قدم مربع، ويمتاز جلد النعام بوجود عقد الريش والتي تكون على شكل نتوءات صغيرة تكثر في منطقة الظهر وتُميز هذه النتوءات جلد النعام عن باقي الجلود الأخرى، وكلما زاد عدد هذه العقد في منطقة الظهر كلما زاد سعر الجلد.
ويتم بيع جلود النعام قبل الدباغة أو بعدها وفي حالة البيع قبل الدباغة يُباع الجلد مُملح ضمن سعر مُوحد أما في حالة البيع بعد الدباغة فإنه يتم تصنيف الجلد إلى أربعة أصناف على حسب حالة الجلد وخلوه من الضربات والتشوهات وكثافة عقد الريش ونموها في منطقة الظهر بالإضافة إلى مساحة الجلد، ويُستخدم جلد النعام في الصناعات الجلدية مثل الحقائب والأحذية كما يتم استعماله أيضا كعازل للصوت في بعض دور السينما.
اسعار النعام
سعر الكتكوت عمر اسبوعين 1200
وسعر كيلو اللحم190
وسعر المجموعة بتبيض عمره4سنين 40الف
المشروع مربح جدا للجميع المشروع يصلح لكافة مربي الثروة الحيوانية والدجانية ولأصحاب المزارع .
المشروع يصلح للشباب كمشروع تجاري وصناعي مربح جدا .
المشروع سهل في ترخيصة وغير مكلف في الترخيص حيث أن رخصة تصنيع الأعلاف تصدر من وزارة الزراعة . المشروع يصلح في كافة المناطق وداخل الحيز العمراني
-----------------------------------------
رابط الفيديو لمشروعة تربية النعام في المنزل لمن يرغب في المشاهده الضغط علي الرابط أو الصورة أدناه :-
-----------------------------------------
صور للمشروع 



كل ذلك وأكثر متوفر حاليا في المقر الرئيسي للشركة
الإدارة بجمهورية مصر العربية
محافظة المنيا - مركز سمالوط - قرية الجزائر التابعة لمجلس قروي قلوصنا بمقر المجموعة بشارع اللواء محمد عقل باشا من شارع السيالة .
للتواصل والاستفسار من داخل او خارج مصر :
م / طارق عقل 01028596288 002
هاتفيا او واتساب خدمة العملاء :
المكتب : 0863614126
من داخل مصر :
01006751034
01014534266
من خارج مصر :
00201006751034
00201014534266


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مشاركة مميزة

رسالة تنبيه لخطر المشروع الاسرائيلي الأمريكي لشرق أوسط جديد

  رسالة تنبيه لخطر المشروع الاسرائيلي الأمريكي لشرق أوسط جديد وتدمير الدول العربية والإسلامية . بقلم الكاتب والباحث السياسي / طارق أحمد عقل ...